بمقدم 50,000 ألف جنيه.. الإسكان تطرح شقق (90 مترًا) متشطبة لأصحاب المعاشات بالتقسيط على 30 سنة | «الشروط وأنظمة السداد»


الاحد 13 أكتوبر 2024 | 04:28 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات
شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات
أحمد رجب

شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات.. يتساءل الكثيرون من أصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات، عن شروط وتفاصيل الحصول على شقة متشطبة من مشروع الإسكان الاجتماعي، المزمن طرحه في الفترة المقبلة، وفي هذا التقرير نستعرض لكم كافة التفاصيل حول شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات.

شقق الإسكان الاجتماعي

وتوفر وزارة الاسكان الاجتماعي، شقق الاسكان الاجتماعي، لفئات كبيرة من المواطنين منهم محدودي الدخل ومتوسطي الدخل وأيضًا أصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات، ومن المقرر أن يتضمن الطرح المقبل من شقق الاسكان الاجتماعي ما يقارب من 70 ألف شقة سكنية، وقد يتم بدء فتح الحجز في الوحدات في شهر نوفمبر المقبل من عام 2024 الجاري.

شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات

من أهم شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، لأصحاب المعاشات، كالتالي:- 

- يجب أن يكون الحد الادنى للمعاش المستحق 3 ألاف جنيه. 

- يجب أن يكون سن صاحب المعاش متوافق مع سن المعاش الذي حدده قانون التأمينات الاجتماعية، أما في حالة كان المتقدم من غير أصحاب المعاشات. 

- يجب أن يكون الحد الاقصى لسنه 60 سنة من تاريخ الإعلان.

مساحات شقق الاسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات

وتتراوح مساحة شقق الإسكان الاجتماعي ما بين 75 و 90 متر للشقة الواحدة، وعن تقسيم الشقة فهي مكونة من 3 غرف و مطبخ وحمام و صالة.

وفيما يخص مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي، فهو يختلف على حسب قيمة الوحدة السكنية، ويصل إلى 40% من سعر الشقة، وفقا للطروحات السابقة يبدأ قيمة مقدم الحجز من 25 ألف جنيه وفي بعض الوحدات يبدأ من 40 ألف جنيه، ويتم تقسيط باقي مبلغ الوحدة شهريا على فترة تصل إلى 30 سنة.